المقالات

توظيف خبرة مجموعة المانع وفهمها للسوق المحلي للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية.

نوفمبر 2023
توظيف خبرة مجموعة المانع وفهمها للسوق المحلي للارتقاء بقطاع الرعاية الصحية.
في مشهد الرعاية الصحية المتطور باستمرار حرصنا على تأدية دورًا حاسمًا في توفير الحلول الفعالة والتي ترتقي بالقطاع. فمع تاريخنا الطويل كمقدم بارز للرعاية الصحية، نواصل ريادة القطاع عبر تمكين المساهمين الرئيسيين فيه لإحداث التغيير الإيجابي.

بدأت رحلتنا في عام 1949 عندما افتتح الشيخ محمد بن عبدالله المانع أول مركز طبي خاص في المملكة متخصص في طب الأسنان والعيون، وشكلت العيادة بداية إرث المجموعة في الرعاية الصحية الذي امتد لأكثر من ستة عقود. وفي عام 1979، افتتحت المجموعة أول مستشفى خاص سعودي الملكية بالكامل.

 

وعلى مدار تاريخنا، أظهرت مجموعة المانع فهمًا عميقًا للسوق المحلي والتزامًا بتطوير الرعاية الصحية في السعودية. ففي عام 1988، قدمنا أول جهاز ليزر للأسنان في المنطقة، تلاه أول جهاز أشعة مقطعية في المنطقة الشرقية في عام 1989. وبعد ذلك بعامين، دشنت المجموعة أول وحدة تخصيب مجهري لأطفال الأنابيب في الدمام.

 

كما طرحت مجموعة المانع في عام 2012 أول جهاز التصوير بالرنين المغناطيسي Digital Broadband MRI Ingenia من شركة Philips وكان الأول من نوعه في المملكة وعلى مستوى الشرق الأوسط. تظهر هذه المعالم تفانينا للبقاء في طليعة قطاع الرعاية الصحية عبر مواكبة أحدث التقنيات والابتكارات.

 

وأكدت شركة إبراهيم المانع وإخوانه مكانتها كمزود بارز للرعاية الصحية في المملكة، كما وأدت دورًا فعالاً في مساعي تطوير القطاع من خلال خبرتها. ومع سجلها الحافل وفريقها من ذوي المهارات العالية من المديرين التنفيذيين للمبيعات، نواصل نجاحاتنا في في توسيع عملياتنا وتطوير منشآت ومرافق صحية متطورة والاستمرار على الدرب الذي مهده جدنا في المجال.

 

وسعت مجموعة المانع مع تحول قطاع الرعاية الصحية المحلي، على إقامة شراكات بين القطاعين العام والخاص لمواصلة التقدم. فمن خلال الربط بين الجهات الحكومية والخاصة مع العلامات التجارية العالمية الرائدة من الشركات المُصنعة للأجهزة والمُقدمة للحلول حتى أصبحنا شريكًا موثوقَا ومُعتمدًا.

 

وساهم القسم التجاري لمجموعتنا في تعزيز مكانتنا كموزع رائد في المملكة للأدوية والأجهزة الطبية ومستلزمات المستشفيات المعتمدة من الهيئة العامة للغذاء والدواء. ونتيجة لسمعتنا المتميزة تمكننا من إقامة علاقات طويلة المدى مع علامات تجارية بارزة في الرعاية الصحية تمتاز بالجودة والموثوقية، وهو ما يساعدنا في تقديم منتجات عالمية المستوى وحلول علاجية مبتكرة.

 

ولا تقتصر خبرة مجموعتنا على توزيع المعدات الطبية، حيث تضم كوادرنا فرق مبيعات ومهندسين وفنيين في مختلف الأقسام، بما في ذلك المعدات الطبية والأدوية والأجهزة الطبية وطب الأسنان والمختبرات واللوازم الطبية والمستشفيات والشراكات بين القطاعين العام والخاص. ويتيح هذا النهج متعدد التخصصات لشركتنا تقديم حلول شاملة وتلبية الاحتياجات المتنوعة للمرضى محليًا.

 

 

من خلال مواجهة التحديات الحرجة مثل ارتفاع التكاليف الطبية، وضمان الوصول إلى رعاية جيدة، ودفع التحول الرقمي، وتعزيز الرعاية التي تركز على المريض، وتبني التقنيات الناشئة، تواصل مجموعة المانع سعيها لريادة الابتكارات الطبية. فنسعى جاهدين لتعزيز التعاون وتبادل أفضل الممارسات وتوقع التوجهات المستقبلية، من أجل الارتقاء  بالقطاع الصحي السعودي.

العودة إلى صفحة الأخبار